الرئيسية أقسام المنصة إصدارات سينماء المكتبة الرقمية الأسئلة الشائعة تواصل معنا
تسجيل الدخول تسجيل الدخول
تسجيل الدخول تسجيل الدخول
الرئيسية أقسام المنصة إصدارات سينماء المكتبة الرقمية الأسئلة الشائعة تواصل معنا
مقالات
الأبحاث والدراسات
التاريخ الشفهي
جلسات ولقاءات
ورش عمل
بودكاست
أفلام قصيرة
عبدالله العقيبي

الحُب في السينما السعودية: تمثيل العاطفة بين ضغط الموضوع والرغبة في البوح

عبدالله العقيبي

28/09/2025
الحُب في السينما السعودية: تمثيل العاطفة بين ضغط الموضوع والرغبة في البوح
عبدالله العقيبي

منذ أن بدأت السينما السعودية تتلمس طريقها نحو الحضور المحلي والدولي، ظهرت على...

28/09/2025
قراءة
ميثم الموسوي

ناصر مبارك بن مرشد: ذكرى سينمائية سعودية تبحث عن ذاكرة

ميثم الموسوي

22/09/2025
ناصر مبارك بن مرشد: ذكرى سينمائية سعودية تبحث عن ذاكرة
ميثم الموسوي

لم تعُد ذاكرة ناصر بن مبارك بن مرشد البريك تُسعفه على...

22/09/2025
قراءة
هند السليمان

أفلام اليوم الوطني: ذاكرة بصرية وهوية متجددة الوطن كقصيدة بصرية

هند السليمان

22/09/2025
أفلام اليوم الوطني: ذاكرة بصرية وهوية متجددة الوطن كقصيدة بصرية
هند السليمان

تحوّل اليوم الوطني السعودي في العقدين الأخيرين من مناسبة رسمية محدودة إلى ...

22/09/2025
قراءة
رشيد الحميدي

دي سيتا وسينما الثقافة المتلاشية

رشيد الحميدي

21/09/2025
دي سيتا وسينما الثقافة المتلاشية
رشيد الحميدي

يقول مارسيل بروست في كتاب «أيام القراءة»: «قد لا يكون في ...

21/09/2025
قراءة
مدحت صفوت

سوار: تفكيك الدم, علامة فاشلة وأثر لايندمل

مدحت صفوت

16/09/2025
سوار: تفكيك الدم, علامة فاشلة وأثر لايندمل
مدحت صفوت

لا يمكن مشاهدة فيلم »سوار« للمخرج أسامة الخريجي دون الشعور بأننا أمام...

16/09/2025
قراءة
أسماء حراشيف

اختتامُ دورةٍ حافلةٍ بالمفاجآت و«صوت هند رجب» يتوَّج بالأسد الفضيّ

أسماء حراشيف

07/09/2025
اختتامُ دورةٍ حافلةٍ بالمفاجآت و«صوت هند رجب» يتوَّج بالأسد الفضيّ
أسماء حراشيف

نودع الدورة الـ82 من مهرجان البندقية السينمائي بهذا التقرير الشامل حول أهم مجريات المهرجان هذا العام بكل مفاجآته وفعالياته...

07/09/2025
قراءة
رشا كمال

كلاسيكيات السينما تعود إلى الحياة في مهرجان البندقيَّة

رشا كمال

04/09/2025
كلاسيكيات السينما تعود إلى الحياة في مهرجان البندقيَّة
رشا كمال

لا تقتصر أهمية مهرجان البندقية على جديد السينما وحسب، بل ثمة جانب ثانٍ على غاية من الأهمية يتمثل باستعادة كلاسيكيات السينما وعرضها بأفضل جودة ممكنة، توثيقًا لأهمية الأرشفة وإيمانًا بأن الحديث متصل بالقديم.

04/09/2025
قراءة
-

مهنةُ أن تكون لبنانيًّا في السينما: حوار جاي ويسبرغ وجورج شقير

-

02/09/2025
مهنةُ أن تكون لبنانيًّا في السينما: حوار جاي ويسبرغ وجورج شقير
-

التعرف على الصعوبات الإنتاجية للسينما العربية في محاولاتها الدؤوبة لسرد قصصها يكشف لنا عن جانب أعمق من الصناعة السينمائية ويجعلنا أكثر انحيازًا للصوت الأصيل والتجربة الملهمة.

02/09/2025
قراءة
محمد هاشم عبد السلام

«فرانكنشتاين» نسخة ديل تورو: طموحٌ جامحٌ لم يأتِ بجديد

محمد هاشم عبد السلام

01/09/2025
«فرانكنشتاين» نسخة ديل تورو: طموحٌ جامحٌ لم يأتِ بجديد
محمد هاشم عبد السلام

إلى أي مدى سوف يبهرنا ديل تورو بمعالجته لقصة فرانكشتاين، خصوصًا وأنها قصة تقترب كثيرًا من أدواته القوطية في الصورة السينمائية؟

01/09/2025
قراءة
« الأول السابق صفحة 2 من 22 التالي الأخير »
بدعم من

© حقوق النشر محفوظة لهيئة الأفلام، 2025

سياسة الخصوصية الشروط والأحكام
Project Version :v1.0.10