الرجوع
ورشة تدريبية (حضورية)
ورشة تدريبية تهدف لإثراء خيال صناع الأفلام، من خلال تجربة ديناميكية لفهم أساسيات عالم المؤثرات البصرية للأفلام والتلفزيون والألعاب.
03 - 07 ديسمبر
5 أيام
20 متدرب
الإنجليزية
كريم ساهاي، مشرف مؤثرات بصرية بخبرة 30 عامًا في صناعة الأفلام والتلفزيون، كفنان ومشرف.
- لعب دورًا حاسمًا في إنشاء مؤثرات بصرية من الدرجة العالمية لأكثر من 50 فيلمًا بما في ذلك Dune: الجزء الثاني، Dawn Of The Planet Of The Apes، Avengers: Age Of Ultron، Iron Man 3، The Adventures of Tintin.
- كان جزءًا من فرق المؤثرات البصرية الفائزة بجائزة الأوسكار لثلاثية The Lord of the Rings، King Kong وAvatar.
محاور الورشة:
- أهمية الرياضيات والفيزياء في إنشاء المؤثرات البصرية.
- كيفية العمل مع اللقطات التي تم التقاطها بواسطة كاميرات الأفلام
- استخدام المؤثرات المُنشأة في برنامج Houdin والتلاعب بها
- استخدام تقنيات تركيب مختلفة في برنامج Nuke لدمج الصور المنشأة بالحاسوب مع الأفلام الحية
مخرجات الورشة:
- المعرفة الأساسية والنصائح العملية حول كيفية استخدام المؤثرات البصرية في الأفلام، والتلفزيون والرسوم المتحركة والألعاب.
- المعرفة الأساسية لمعالجة الصور وتصحيح الألوان وتتبع الكاميرا، بالإضافة إلى مفاهيم الإضاءة ثلاثية الأبعاد والتصيير (rendering)؛ وكيفية استخدام الأدوات لدمج الصور الرقمية مع اللقطات المصورة.
- القدرة على سرد القصص، والتعبير عنها عبر الفيديو/الأفلام، الرسوم المتحركة أو الألعاب
معايير اختيار المشاركين للورشة:
- تتطلب معرفة عامة بالأفلام, التصوير السينمائي, الرسوم المتحركة, التصوير الفوتوغرافي والمصطلحات السينمائية ذات الصلة.
- مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.