الرجوع

أدوات المؤثرات البصرية

بعد الإنتاج

المؤثرات البصرية

جدة

ورشة تدريبية (حضورية)

ورشة تدريبية تهدف لإثراء خيال صناع الأفلام، من خلال تجربة ديناميكية لفهم أساسيات عالم المؤثرات البصرية للأفلام والتلفزيون والألعاب.

24 – 28 سبتمبر

5 أيام

20 متدرب

الإنجليزية

كريم ساهاي

نبذة عن مقدم الورشة

كريم ساهاي، مشرف مؤثرات بصرية بخبرة 30 عامًا في صناعة الأفلام والتلفزيون، كفنان ومشرف.
- لعب دورًا حاسمًا في إنشاء مؤثرات بصرية من الدرجة العالمية لأكثر من 50 فيلمًا بما في ذلك Dune: الجزء الثاني، Dawn Of The Planet Of The Apes، Avengers: Age Of Ultron، Iron Man 3، The Adventures of Tintin.
- كان جزءًا من فرق المؤثرات البصرية الفائزة بجائزة الأوسكار لثلاثية The Lord of the Rings، King Kong وAvatar.

محاور الورشة:

- أهمية الرياضيات والفيزياء في إنشاء المؤثرات البصرية.
- كيفية العمل مع اللقطات التي تم التقاطها بواسطة كاميرات الأفلام
- استخدام المؤثرات المُنشأة في برنامج Houdin والتلاعب بها
- استخدام تقنيات تركيب مختلفة في برنامج Nuke لدمج الصور المنشأة بالحاسوب مع الأفلام الحية

مخرجات الورشة:

- المعرفة الأساسية والنصائح العملية حول كيفية استخدام المؤثرات البصرية في الأفلام، والتلفزيون والرسوم المتحركة والألعاب.
- المعرفة الأساسية لمعالجة الصور وتصحيح الألوان وتتبع الكاميرا، بالإضافة إلى مفاهيم الإضاءة ثلاثية الأبعاد والتصيير (rendering)؛ وكيفية استخدام الأدوات لدمج الصور الرقمية مع اللقطات المصورة.
- القدرة على سرد القصص، والتعبير عنها عبر الفيديو/الأفلام، الرسوم المتحركة أو الألعاب

معايير اختيار المشاركين للورشة:

- تتطلب معرفة عامة بالأفلام, التصوير السينمائي, الرسوم المتحركة, التصوير الفوتوغرافي والمصطلحات السينمائية ذات الصلة.
- مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.