الرجوع

أساسيات الرسوم المتحركة

بعد الإنتاج

رسوم متحركة

افتراضية

ورشة عمل افتراضية

ورشة تدريبية تهدف إلى تعزيز مهارات صُنّاع الأفلام في الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد

01 - 03 مايو

3 أيام

40 - 50 مشارك

الإنجليزية

يوشي تامورا

نبذة عن مقدم الورشة

يوشي تامورا، خرّيج مدرسة غوبلان (GOBELINS) في تخصص الرسوم المتحركة.
- بدأ مسيرته المهنية في استوديوهات ديزني عام 1991، حيث ساهم في إنتاج مسلسلات تلفزيونية وأفلام طويلة مثل A Goofy Movie، The Hunchback of Notre Dame، Hercules، Tarzan، وAtlantis.
- في عام 2002، التحق باستوديو DreamWorks في لوس أنجلوس، حيث عمل على أفلام مثل Sinbad، Shark Tale، Flushed Away، وOver the Hedge.
- بفضل خبرته الواسعة في الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، شارك في أكثر من 18 فيلماً طويلاً (من بينها Klaus)، إلى جانب عمله كمخرج، فنان لوحات قصة (Storyboard Artist)، ومستشار في مسلسلات وإعلانات تجارية.
- يوشي يُدرّس بانتظام في مدرسة غوبلان.

محاور الورشة:

- التعرف على مبادئ التحريك.
- التعرف على مبادئ التمثيل.
- التعرف على تحليل الشخصيات.

مخرجات الورشة:

- القدرة على إتقان المبادئ الأساسية في الرسوم المتحركة وجوهر مبادئ التمثيل.
- تطوير القدرة على تحليل الشخصية وتجسيدها بصدق وعمق.

معايير اختيار المشاركين للورشة:

- مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.
- يُفضل أن يكون المشارك لديه شغف خاص تجاه أفلام الرسوم المتحركة ورغبة في استكشاف تقنيات التحريك.
- يُشترط وجود معرفة أساسية في التصميم (مثل التصميم الجرافيكي، تصميم الويب، وغيرها).
- يُشترط وجود مهارات رسم جيدة، وحسٌّ جيد بالفراغ والمساحة.
- كما أن الإلمام باستخدام برنامج TVPaint يُعد ميزة إضافية.