الرجوع

أساسيات العلاقات العامة والتسويق للأفلام

التسويق والتوزيع

التسويق

افتراضية

ورشة عمل افتراضية

دورة تدريبية مصممة لتقديم نظرة شاملة عن العلاقات العامة والتسويق في صناعة السينما، واكتساب المهارات الضرورية لإنشاء مواد مقنعة تتواصل بشكل فعّال مع الجماهير المستهدفة. كما تتيح هذه الورشة للمشاركين فرصة التعرف على الجوانب التقليدية والحديثة في هذا المجال، بدءًا من المقابلات ووسائل الإعلام التلفزيونية وصولاً إلى الاستراتيجيات الحديثة مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

15 - 16 ديسمبر

2 يومين

50 مشارك

الإنجليزية

بيتر دون

نبذة عن مقدم الورشة

بيتر دون، منتج سينمائي بخبرة واسعة في توزيع الأفلام الدولية، والتسويق، وإدارة العلاقات على أعلى مستويات صناعة الترفيه.
- في عام 1998، بعد 6 سنوات مع وارنر براذرز، انضم بيتر دان إلى دريموركس إس كاي جي (DreamWorks SKG) كرئيس للعلاقات العامة الدولية، حيث عمل عن كثب مع يو آي بي (موزع دريموركس الدولي) وأشرف على حملات لأفلام دريموركس بما في ذلك "American Beauty"، "Chicken Run"، "Cast Away"، "The Prince of Egypt"، "Shrek"، "Shark Tale" و"Shrek 2".

محاور الورشة:

- أساسيات التسويق والعلاقات العامة المصممة للجمهور العالمي.
- اكتساب المهارات الأساسية للترويج للأفلام على المستوى العالمي.
- تعلم كيفية التنقل بين الفروق الثقافية.
- صياغة رسائل تتماشى مع الجماهير المتنوعة لضمان اتصال الفيلم على مستوى عالمي.
- اكتساب خبرة في منصات التسويق الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.
- سهولة الوصول والتفاعل مع المشاهدين الدوليين بفعالية من خلال استخدام هذه الأدوات الرقمية.

مخرجات الورشة:

- فهم كيفية الإعلان والتسويق بشكل صحيح لأعمالك في صناعة السينما.
-التعرف على دور فريق التسويق خلال مرحلة ما قبل الإنتاج في صناعة الأفلام.
- فهم أكثر الطرق فعالية لدفع منتجك إلى السوق.

معايير اختيار المشاركين للورشة:

- مستوى جيد في اللغة الانجليزية.
- من لديهم اهتمام في العمل في مجال الإنتاج السينمائي.