مسار

الأخوين لوميير في أفريقيا وثقافة السينما

أبو بكر سانوغو، أستاذ مشارك في دراسات السينما، جامعة كارلتون، أوتاوا - بإدارة كارمن فيكتور

اشتهر الفرنسيان «الأخوان لوميير» باختراعهم «السينماتوغراف»، وهي كاميرا محمولة مكّنت التصوير خارج الاستوديو وساهمت في نشأت مدارس وحركات سينمائية جديدة في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، مثل «الواقعية الإيطالية الجديدة» و«الموجة الفرنسية الجديدة». في حين أن أسماءهم تترادف مع أفلام قصيرة كلاسيكية مثل «العمال يغادرون مصنع لوميير» و«وصول القطار إلى محطة لا سيوتا»، إلا أن أعمالهم في أفريقيا لا يعرف عنها إلا القليل، حيث قاموا هناك بتصوير ما يقارب 100 فيلم في جميع أنحاء القارة باستخدام آلة «السينماتوغراف» بين عامي (1896) و (1903). يناقش أبوبكر في هذا العرض المفاهيم الرئيسية في أعمال الأخوين لوميير في أفريقيا وأهميتها الكبيرة لثقافة السينما وتاريخها.

.

تم التسجيل كـ: تسجيل خروج Change Language to English