مسار

البنية التحتية لوضوح القاعدة الشعبية: الفيلم الوثائقي المستقل والفيديو الرقمي القصير في صين القرن الحادي والعشرين

زوي مينج جيانغ، قسم دراسات السينما، جامعة نيويورك

يستحضر هذا العرض التقديمي تاريخًا قصيرًا لتكنولوجيا صناعة الصور على المستوى الشعبي في الصين في القرن الحادي والعشرين، ويركز على حالتين من الممارسات الإعلامية: الأولى، فيلمان وثائقيان طويلان للفيديو الرقمي من إنتاج صناع أفلام هواة من الريف في عام (2006)، وثانيًا، أفلام قصيرة رقمية أنشأتها نساء ريفيات معاصرات على منصات مثل «كوايشو» و«دوين» (تيك توك). وفي كلتا الحالتين، كانت المرأة الريفية جزءًا نشطًا من نهوض تصاعدي في مجال محو الأمية الإعلامية، وهو ما يتعارض مع الفهم الشائع لنشر محو الأمية باعتباره من أعلى إلى أسفل وتقوده الدولة و/أو السوق. ومن ثم، فإن صناعة الصور على المستوى الشعبي يمكن أن تمثل شكلاً جديدًا لبناء المجتمع يجلب أيضًا المزيد من الثقافة التشاركية إلى تاريخ السينما.

.

تم التسجيل كـ: تسجيل خروج Change Language to English