En

عن البرنامج

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج سمو لقياديات الأزياء

نبذة عن البرنامج

في ظل الازدهار المتنامي، ومواكبةً للقفزات الطموحة للمملكة العربية السعودية، فقد أطلقت هيئة الأزياء برنامج قياديات الأزياء "سمو" للمرة الثانية، والذي يهدف إلى تمكين الشابات الطموحات من الجيل الصاعد؛ للمساهمة في تطوير قطاع الأزياء في المملكة، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من الجلسات الإرشادية الافتراضية الفردية والجماعية، لمدة 6 أشهر مع مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين المتميزين في مجال الأزياء.

الأهداف

الأهداف الرئيسية

تأهيل القيادات النسائية الوطنية، وتعزيزها لتكون رائدة في قطاع الأزياء.

زيــــــــــــادة عدد القـــــــــيـــــــــادات النسائيـــــــــة الـــــــــمـــــــــؤهلة في قطاع الأزياء.

تمكين القيادات النسائية وتوفير سبل النجاح لهن محلياً وعالمياً.

ماذا سيضيف لك برنامج "سمو"

  • تمكين الـمتقدمات من بناء شبكة من العلاقات العالـمية لـــــمـــســــــاعدتــــــهـــــن على الـمدى البـــــعــــــــيـــــــد.
  • تسليــــط الضوء دوليـــًـــا على القيـاديات النسائية السعودية.
  • تــــــــطــــــــويـــــــر الـمهارات القــــيــــــــاديـــــــــة في مجال الأزياء.
  • دعــــــم الـــوصــــول للأهداف الـمهنــــــــيــــــــــة الـمستقبــــــلـــيـــــة.
  • تــــــعــــــزيــــــز الــــــفــــرص الإضــــــافيــــــة لتــــــطـــــويـــــر الأعمال.

المواضيع الرئيسية

يستهدف البرنامج القياديات النسائية في مجال الأزياء من خلال الموضوعات التالية:

1

الســعي لتوجيه المتدربات بــــــهــــــــدف تــــطــــويــــــر ونــــــــمــــــــو أعمالهن مستقبلا.

2

مساعــــــدة الـمتـــدربـــــــات على تـــــــــــــحــــــــــقـــــــــيــــــــــق اهــــــــــــــــداف مـــــــــــشـــــــــاريـــــــــعــــــــهـــــــــن.

3

مشاركة الـمـــــتـــــدربـــــــات في أفــــــــضــــــــــل ممارســـــــــات صناعة الأزياء.

4

دعم المـــــتـــــدربــــــات لإنــــشـــــــاء شــــبكـــــة عالــــمـــــية في صــنــــاعة الأزيــاء.

5

تعــــــزيـــــز المـــــهــــارات القــيــاديـــة لتحقيـــــق النجاح في جـــمــيــــع المــــجـــالات.

المراحل

مراحل البرنامج

شروط التسجيل

شاركي الآن
الشروط والأحكام

الشروط والأحكام

1- تنطبق هذه الشروط والأحكام عند الاشتراك في برنامج سمو لقياديات الأزياء وباستخدام موقع البرنامج؛ فأنت توافقين على الالتزام بها.

2- يجب أن يتماشى المحتوى المقدم مع التوجه العام للبرنامج.

3- يجب ألا يتعارض المحتوى المقدم مع توجه البرنامج، ومبادئ الشريعة الإسلامية، والآداب العامة.

4- يحق لوزارة الثقافة وهيئة الأزياء إلغاء بعض الشروط التي قد تشكل تحدياً في أي نشاط من أنشطة البرنامج في حال عدم الحصول على ترشيحات ذات جودة عالية.

5- تلتزم المرشَّحة بالمصداقية التامة في جميع مراحل البرنامج، كما تلتزم بالحضور وإكمال جميع المراحل.

6- يحق للمرشَّحة الانسحاب من البرنامج في أي مرحلة قبل موعد إعلان أسماء المشاركات النهائيات أو الفائزات، بشرط إرسال رسالة لفريق إدارة البرنامج لإعلامهم بالانسحاب على البريد الإلكتروني التالي: fc.talentdevelopment@moc.gov.sa

7- تنشر وزارة الثقافة وهيئة الأزياء ما تراه مناسباً من المعلومات الخاصة بالمرشحات، وكل ما يتعلق بالبرنامج على الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

8- في أي مرحلة من مراحل البرنامج، تحتفظ وزارة الثقافة وهيئة الأزياء بالحق في إقصاء أي مشاركة لا تتوافق مع الشروط والأحكام، أو معايير التقييم، أو التوجه العام للبرنامج ،أو لأي سبب آخر ترى مشروعيته. وتحتفظ وزارة الثقافة وهيئة الأزياء بحق إلغاء أو تعديل البرنامج من دون إشعار مسبق، ولا يحق للمرشّحة الاعتراض.

9- على المرشَّحة أن تلتزم بالمصداقية التامة في جميع مراحل البرنامج، كما عليها أن تلتزم بالحضور -إن لزم الأمر- وإكمال جميع مراحل البرنامج بنفسه، ولا يُسمح لأي شخص أن ينوب عنها في أي مرحلة من مراحل البرنامج، إلا بموافقة رسمية من الهيئة.

10- تحتفظ وزارة الثقافة وهيئة الأزياء بحقها في تغيير الشروط والأحكام من وقت إلى آخر، وعليه يتعين على المرشحة الاطلاع على هذه الشروط والأحكام، ولا يتوجب على وزارة الثقافة وهيئة الأزياء الإعلان عن أي تغييرات تم إجراؤها على الشروط والأحكام.

1. أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.

2. ألا يقل عمر المتقدمة عن 18 عاماً.

3. خبرة أو امتلاك لمنشأة في مجال الأزياء؛ على ألا تقل الخبرة أو عمر المنشأة عن ثلاث سنوات.

4. إجادة اللغة الإنجليزية.

5. اجتياز المقابلة الشخصية.

1- ستحتفظ وزارة الثقافة وهيئة الأزياء بالملفات التفصيلية المرفقة ضمن الأنشطة المختلفة للبرنامج.

2- يوافق أصحاب المشاركات على نشر وزارة الثقافة وهيئة الأزياء، أو أي طرف ثالث تفوضه وزارة الثقافة وهيئة الأزياء للأعمال المعروضة على موقع الوزارة، أو بأي صيغة إعلامية أخرى مثل: تصوير حملات دعائية، واستخدام المشاركات الفائزات وأسماءهم في جميع الوسائل الإعلانية المتاحة.

3- يجب أن تكون المشاركة بجميع تفاصيلها، وكذلك أي معلومات أخرى يتقدم بها المرشَّح إلى البرنامج، شخصية ومنُوطة به بالتحديد، وتُقرّ المرشَّحة هنا أن كل المعلومات التي تقدم بها إلى البرنامج لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية، أو الحقوق الخاصة، أو الخصوصية أو غيرها من الحقوق لأي طرف آخر، وأنها لا تتضمن إساءة أو تعدٍ أو قدح أو ذم أو تهديد أو ازدراء أو غير ذلك من المحظورات، وتحتفظ وزارة الثقافة وهيئة الأزياء بحق رفض نشر المشاركة أو إقصائها والرجوع إلى المرشَّحة بأي ضرر يلحق بالبرنامج.

4- لا تتكفل وزارة الثقافة وهيئة الأزياء بأي حقوق ملكية فكرية تدعيها صاحبة المشاركة، ولا تتحمل الوزارة  أو الهيئة أي مسؤولية قانونية تختص بالملكية الفكرية للمواد التي تمّ رفعها على صفحة البرنامج، والتي قد تشكل انتهاكاً لحقوق ملكية مسجلة.

1- يجب ألا تنتهك المشاركة أي حقوق، أو أنظمة أو قوانين أو أحكام محلية أو دولية، أو تشجع بأي شكل من الأشكال على انتهاك تلك الحقوق والقوانين والأحكام.

2- تخضع هذه الشروط والأحكام للأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية، وتنظر الجهات القضائية المختصة في مدينة الرياض أي نزاع ينشأ تبعاً للانضمام بالبرنامج.

3- في حال نشوب خلاف حول الملكية الفكرية للمشاركة أو أي خلاف آخر، فإن المرشَّحة تُخلي وزارة الثقافة وهيئة الأزياء من أية مسؤوليات عن أي خسائر مادية، أو أضرار نفسية تترتب على ذلك، وتتحمل المرشَّحة وحدها دون غيرها كامل المسؤولية عن هذا الانتهاك والخرق الصادر منه، كما يحق للوزارة والهيئة /أو الموقع استبعاد المرشَّحة المخالفة.

4- لا تتحمل وزارة الثقافة وهيئة الأزياء أي مسؤولية عن أي أضرار مادية أو معنوية تتكبدها المرشَّحة نتيجة المشاركة في البرنامج.

5- لا تتحمل وزارة الثقافة وهيئة الأزياء أي مسؤولية إذا تم تسليم معلومات خاطئة أو غير دقيقة ناتجة عن أخطاء بشرية أو أعطال فنية؛ كفقدان أو تأخير نقل البيانات أو حذفها، أو عطل في خط الهاتف أو الحاسب الآلي أو الشبكة، أو ملحقات الحاسب الآلي، أو برامج أو أي أسباب أخرى قد تُعطّل دخول الموقع، وعلى المرشَّحة تحري تقديم المواد بشكل صحيح وسليم على الدوام.

6- باستخدام موقع البرنامج فإن المرشَّحة تُقر بأحقية وزارة الثقافة وهيئة الأزياء لمطالبتها بتوفير المزيد من المعلومات أو الوثائق الداعمة لمشاركتها للتحقق من مصداقيتها.

7- يجب أن تكون للمرشّحة الصلاحية المطلقة للموافقة على الشروط والأحكام، كما يجب عليها إيفاء أي حقوق لطرفٍ ثالث، وتتحمل وحدها مسؤولية أي إخلال بهذا البند.

8- لجنة التحكيم النهائي ستقوم بتقييم المشاركات المتأهلة بناء على معايير اختيار الفائزين، ويمكن لها التواصل مع المرشَّحات إذا لزم الأمر.

9- وزارة الثقافة وهيئة الأزياء غير مسؤولة عن كافة الإجراءات القانونية التي قد تتخذ في حق المرشحة عند انتهاكها لأي قوانين أمام الجهات الرسمية.

س. ما الذي يمكن توقعه من البرنامج؟

ج. "سمو" عبارة عن برنامج مصمم خصيصاً للقياديات النسائية اللاتي يمتلكن علامات تجارية لتطوير مهارتهن القيادية. ففي هذا البرنامج سيتم عقد عدة جلسات إرشادية افتراضية، جماعية وفردية لمدة 6 أشهر مع خبراء عالمين ومحليين في مجال الأزياء، بهدف تمكين الشابات الطموحات من الجيل الصاعد للمساهمة في تطوير قطاع الأزياء في المملكة.

 

س. كم مدة هذا البرنامج؟

يتضمن البرنامج على مجموعة من الجلسات الإرشادية الافتراضية الفردية والجماعية، لمدة 6 أشهر مع مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين المتميزين في مجال الأزياء.

 

س. هل هذا البرنامج مجاني؟

ج. نعم، يقدم البرنامج من قبل هيئة الأزياء دون أي مقابل مادي.

س. باعتباري أحد المشاركات، ما هو المتوقع مني عند الانضمام إلى البرنامج؟

 

ج. نظراً لأن هذه فرصة رائعة لتطوير مهاراتك القيادية لك أو لمنشأتك التجارية، فإننا نشجعك على الاستفادة القصوى من البرنامج، وهذا يعني إبراز كافة قدراتك وإمكاناتك، ومن المتوقع منك أن تشاركي فيه بنشاط وفاعلية. كما نتوقع منك أن تغتنمي هذه الفرصة للنمو، وتحديد أهدافك والعمل على تحقيقها، والالتزام بتحمل المسؤولية عن تطورك الخاص، وحضور جميع الجلسات الإرشادية، وتنفيذ الاقتراحات التي يقدمها مرشدك داخلياً، وتسليم جميع المهام المطلوبة منك في الوقت المحدد.

س. إذا كنت أحد المشاركات في "سمو"، فهل يمكنني الانسحاب من البرنامج في أي وقت؟

ج. يجب على المشاركات إكمال فترة البرنامج، وسيتم توقيع تعهد للالتزام بحضور كامل مدة البرنامج.

 

س. متى وكيف سيتم الإعلان عن أسماء المشاركات في البرنامج؟

ج. سيتواصل فريقنا مع المرشحات عبر البريد الإلكتروني؛ لذا يرجى البقاء على اطلاع دائم على حسابات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.