الرجوع

أساسيات التصوير الرقمي

الإنتاج

التصوير السينمائي

الرياض

ورشة عمل حضورية

ورشة تدريبية تركز على إلى التطوير التقني والفني لمهارات فنيو التصوير الرقمي (DIT) وإكسابهم مهارات إدارة الأصول الرقمية وفهم عميق للصور لتقديم أفكار إبداعية وحلول فنية للمصورين السينمائيين والمخرجين.

سيتم الإعلان قريبًا

5 أيام

08 مشاركين

الإنجليزية

فيليب روس و فلوريان ريتيش

نبذة عن مقدم الورشة

فيليب روس، مدير تصوير، مشرف على التصوير الرقمي.
- متخصص في التصوير بالكاميرا المحمولة والمسائل المتعلقة بالبيئة العملية، كما يمتلك معرفة واسعة بأنظمة التصوير الرقمي وسير العمل في مرحلة ما بعد الإنتاج.
- عمل فيليب في عدة مشاريع بارزة منها:
- مدير التصوير الرقمي ومدير تصوير لمدة خمس سنوات في فيلم "Oceans".
- مشرف على التصوير الرقمي لمدة 18 شهرًا في فيلم "Home".
- مستشار لشركة Newen، وهي إحدى أكبر شركات إنتاج المسلسلات التلفزيونية الأوروبية، لإعادة تصميم سير العمل وتصميم الإضاءة.
- منذ عام 2003، قدّم العديد من الدورات التدريبية، والمؤتمرات، وورش العمل حول العالم، مثل:
- ورشة "CWC" (الكاميرا، سير العمل والإبداع)، الموجهة لمدراء التصوير، وفنيي التصوير الرقمي، وخبراء تصحيح الألوان.
- ورشة "المثلث الإبداعي"، المصممة لتحسين العلاقة بين المخرجين، والممثلين، ومدراء التصوير.
- عضو في AFC (الرابطة الفرنسية لمدراء التصوير).
- الرئيس المشارك للجنة التقنية في IMAGO (الاتحاد الدولي لجمعيات مدراء التصوير).
- عضو فخري في CSC (الجمعية الكندية لمدراء التصوير).

فلوريان ريتيش، فني التصوير الرقمي، مشرف سير العمل.
- لديه خبرة شاملة في جميع جوانب تكنولوجيا الاكتساب الرقمي وسير العمل في التصوير السينمائي.
- بدأ مسيرته المهنية عام 1993، وعمل في صناعة الأفلام لمدة تقارب 25 عامًا كعامل مستقل قبل انضمامه إلى شركة ARRI.
- بدأ كمساعد كاميرا ثاني (2nd AC)، ثم أصبح مساعد كاميرا أول (1st AC) لفترة، قبل أن يتحول إلى خبير في الاكتساب الرقمي مع بداية تطور التصوير السينمائي الرقمي في أوائل الألفينات.
- كفني مستقل، قدّم استشارات لشركات الإنتاج، وشركات تصنيع الكاميرات، ومطوري البرمجيات، وشركات تأجير المعدات في أوروبا.
- كما عمل كمدرب على عدة أنظمة كاميرات رقمية متاحة في السوق، بالإضافة إلى أجهزة المراقبة الاحترافية من Sony، وكان محاضرًا ضيفًا في عدة جامعات أوروبية.
- في عام 2016، ساهم في تأسيس أكاديمية ARRI، حيث يعمل حاليًا كمدرب رئيسي، بالإضافة إلى كونه مستشارًا لمجموعة سير العمل الرقمي في مقر ARRI بميونيخ، ألمانيا.
- بعض المشاريع التي عمل عليها:
- "Everything Will Be Fine" – فيلم روائي (2013/2014).
- "Cathedrals Of Culture" – فيلم وثائقي (2013/2014).
- "Measuring The World" – فيلم روائي (2012).
- "Als der Weihnachtsmann vom Himmel fiel" – فيلم روائي (2010/2011).
- "Pina" – فيلم روائي (2011).
- عضو في BVK (جمعية مدراء التصوير الألمان)، حيث كان أول من وضع توصيفًا وظيفيًا لمهنة فني التصوير الرقمي (DIT) في ألمانيا، والذي أصبح نموذجًا لباقي الجمعيات.
- عضو في اللجنة التقنية لـ IMAGO (الاتحاد الدولي لجمعيات مدراء التصوير).

محاور الورشة:

- إدارة البيانات وسير العمل.
- المفاهيم التقنية في التصوير الرقمي.
- التعاون بين فني التصوير الرقمي DIT وخبير تصحيح الألوان.
- القرارات الإبداعية والتقنيات الجمالية.

مخرجات الورشة:

- تطبيق مجموعة من التقنيات لإدارة المواقف في موقع التصوير وتلبية توقعات المخرجين ومديري التصوير فيما يخص أسلوب الصورة.
- معرفة منهجية SMART وكيفية تطبيقها كفني تصوير رقمي DIT أثناء العمل.

معايير اختيار المشاركين للورشة:

- مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.
- وجود خبرة سابقة في استخدام الكاميرا، والحواسيب وكيفية سير عمل ما بعد الإنتاج.
- يُفضل أن يكون المشارك متدرب في التصوير الرقمي DIT أو فني الأفلام والمسلسلات والإعلانات التلفزيونية.